Sunday, September 13, 2009




2009-09-13 00:10:31 UAE
بإقامة نهائي خماسيات كرة القدم وتتويج الفائزين
ختام الأولمبياد الرمضاني لنادي الضباط الليلة

يسدل الليلة الستار على فعاليات عرس الأولمبياد الرمضاني الثالث عشر لنادي ضباط القوات المسلحة الذي أقيم برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

وشارك في الحدث الكبير ما يقرب من 3000 رياضي ورياضية يمثلون 66 جنسية من بينها 18 دولة عربية تنافسوا في ثلاث عشرة مسابقة رياضية شملت مسابقات خماسيات وسباعيات كرة القدم (للرجال والسيدات) الكرة الطائرة (سيدات) البولينج (رجال وسيدات)، الجودو (رجال وسيدات)، الكاراتيه (رجال وسيدات) الجيوجيتسو، المصارعة الحرة للهواة، كرة القدم الالكترونية (ذكور/إناث) الرماية (رجال وسيدات) المبارزة (رجال وسيدات) الشطرنج (رجال وسيدات) والملاكمة للرجال.
وتختتم فعاليات هذه المسابقات ببطولة خماسيات كرة القدم التي تقام الليلة على الصالة المغطاة بإقامة المباراة النهائية للبطولة التي تحدد طرفاها في ساعة متأخرة من مساء أمس على ضوء ما أسفرت عنه نتيجة مباراتي الدور قبل النهائي في المربع الذهبي في البطولة والتي جمعت بين المجموعة الاستشارية الهندسية مع فريق القوات البرية (ممثل الرياضة العسكرية).

فيما لعب فريق المركز الوطني للوثائق والبحوث مع فريق شرطة العاصمة (ممثل فرق القيادة العامة لشرطة أبوظبي) وسيلعب الفائزان في نهائي البطولة الليلة وصولاً لمنصة التتويج الذهبية والفوز بالجائزة الكبرى وتسبقها مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع والميدالية البرونزية بين الفريقين الخاسرين من جولة أمس.


ويسهم في إدارة مباريات البطولة التي يشرف عليها فنياً الحكم الدولي مسلم أحمد البلوشي رئيس لجنة كرة القدم ويدير المباريات الدولي فريد علي بجانب علي حمدان، سلطان المرزوقي، نبيل النعماني، وسلطان عبدالرزاق.

ورصدت اللجنة العليا المنظمة مبلغ 400 ألف درهم كجوائز نقدية للفرق الفائزة الأوائل في مسابقة خماسيات كرة القدم حيث يحصل الفريق الأول الذهبي بجانب الكؤوس والميداليات والهدايا التذكارية على مبلغ 150 ألف درهم نقداً، وللثاني 120 ألف درهم بجانب الجوائز العينية وللثالث 75 ألف درهم والحوافز التشجيعية ولصاحب المركز الرابع مبلغ 50 ألف درهم ويحصل هداف البطولة على مبلغ 5000 درهم .


واختتمت أمس الأول بطولة الجيو جيتسو البرازيلية وذلك وسط حضور كبير تقدمه الفريق الركن (م) محمد هلال سرور الكعبي رئيس مجلس إدارة نادي ضباط القوات المسلحة رئيس اللجنة العليا للاولمبياد ومحمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد الإمارات للمصارعة والجودو والجيو جيتسو وعبيد المنصوري المدير التنفيذي للإمارات المتقدمة للاستثمارات راعية بطولة الجيو جيتسو واللواء مصطفى الرئيسي المدير المالي للمؤسسة وراشد عبدالوهاب كلداري رئيس مجموعة راشد كلداري.

وصلاح السلومي نائب رئيس اللجنة مدير البطولة ومصبح الكعبي منسق عام البطولة وأعضاء اللجنة المنظمة للبطولة والشركات الراعية والتي ضمت 160 لاعباً من 28 دولة منهم 95 لاعباً من دولة الإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى اللاعبين من مملكة البحرين والسعودية والكويت والعراق ومصر وسوريا والسودان وفلسطين والأردن والمغرب وتونس ولبنان وإيران وقبرص وأميركا وبريطانيا والبرازيل والفلبين وفرنسا وأيرلندا والدنمارك والسويد والبوسنة ورومانيا وسلوفانيا والمجر والبرتغال .


وقد نجح شباب الإمارات للجيو جيتسو في السيطرة على الألقاب والكؤوس الذهبية لمختلف الأوزان بفوزهم بـ 4 ميداليات ذهبية وحصيلة 14 ميدالية ملونة من أصل 24 ميدالية توزعت بين لاعبي مصر، الأردن، السويد، اليونان، زيمبابوي، روسيا والبرازيل وقد كانت الميداليات الذهبية الإماراتية في أوزان 65 كجم لمحمد القبيسي، وذهبية وزن 74 كجم لخليفة القبيسي، وذهبية وزن تحت 92 كجم حصل عليها فيصل الكتبي والذي حصل على ذهبية الوزن المفتوح بفوزه على اليوناني ديمتري تستوس الذي فاز بدوره بذهبية وزن 83 كجم على حساب لاعب الإمارات مهدي القبيسي الذي نال الفضية.

وجاء الأردني يزن تميمي ثالثاً بمشاركة الإماراتي ماجد النقبي (مكرر)، أما ذهبية وزن فوق 92 كجم فقد نالها المصري طارق مطر على حساب السويدي أمين تواتي وجاء ثالثاً الإماراتي يحيى منصور الذي شارك وهو يشكو الإصابة في الكتف لتضيع الذهبية الخامسة وحل محمد المنهالي رابعاً بالبرونزية.
مؤنس برهان
أضف تعليقك