Monday, December 17, 2007

+++ ARAB NEWS :


+SUPER CUP IN ARAB NEWS:
2007-12-17 01:10:59 UAE
فريق الإمارات للجيوجيتسو بطل النخبة الآسيوية
توج الشيخ زايد بن منصور بن زايد آل نهيان فريق الإمارات للجيوجيتسو بطلا لبطولة النخبة الآسيوية الأولى للجيوجيتسو التي أقيمت تحت رعاية الشيخ زايد بن محمد بن زايد آل نهيان واختتمت مساء أمس الأول بصالة اتحاد الإمارات للمصارعة والجودو الرئيسية في أبوظبي بحضور اللواء الركن محمد هلال سرور الكعبي نائب رئيس أركان القوات المسلحة رئيس مجلس إدارة نادي ضباط القوات المسلحة.
ومحمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد الإمارات للمصارعة والجودو وعدد من الشيوخ والمسؤولين ورجال السلك الدبلوماسي وجمهور كبير من مختلف الجاليات والتي استمرت يومي الجمعة والسبت الماضيين في إطار احتفالات البلاد بالعيد الوطني الـ (36) واشتملت على بطولتي كأس الإمارات السنوية الرابعة للجيوجيتسو البرازيلية لعام 2007 وبطولة النخبة الآسيوية الأولى. والتي وفر لها نادي ضباط القوات المسلحة في أبوظبي بالتعاون مع اتحاد الإمارات للمصارعة والجودو كل متطلبات النجاح بمشاركة أكثر من 150 لاعبا من أبطال اللعبة من 27 دولة من مختلف دول العالم في مقدمتهم أبطال الإمارات الذين استحقوا لقب البطولة الذهبي على مستوى الفرق بحصولهم المستحق بكل جدارة على العديد من ميداليات المقدمة وحل في المركز الثاني وصيفا منتخب الأردن الفضي.

والثالث البرونزي منتخب مملكة البحرين، وقد ضمت البطولة الآسيوية منتخبات الأردن، البحرين، السعودية، سوريا، اليمن، فلسطين، الكويت، إيران، الهند، اندونيسيا، سيرلانكا واستراليا وفي البطولة المفتوحة بجانب المنتخبات الآسيوية نجوم منتخبات مصر، المغرب، السودان، الصومال، الأرجنتين، جنوب افريقيا، انجلترا، كندا، تونس رومانيا، الولايات المتحدة، الفلبين، السويد، وهولندا والتي بلغت جملة جوائزها النقدية 100 ألف درهم بجانب الكؤوس والدروع والميداليات التذكارية.

وقد جاء تتويج فريق الإمارات للجيوجيتسو الذي جاءت مشاركته في بطولتي الإمارات والنخبة برعاية شركة كركال الوطنية العالمية بحصول أبطال الإمارات على رصيد 12 ميدالية ملونة منها 4 ذهبيات و3 فضيات و5 برونزيات كحصيلة إجمالية في ختام البطولة بقيادة اللاعب الذهبي عبدالله الكتبي في وزن 92 كغم والذي حقق فوزا صعبا في نهائي الوزن على الشاب الصاعد السوري المقيم خالد وليد مرعي الذي نال الميدالية الفضية بعد مباراة قوية متكافئة وممتعة ونال محمد راشد(الإمارات ) الميدالية البرونزية.


وحقق لاعب الإمارات بدر السناني ذهبية وزن فوق 92 وجاء زميله محمد المنهالي في المركز الثاني الفضي بعد الفوز على اللاعب الإنجليزي القوي ميشيل، وكان التألق الرائع لبطل الإمارات عيد ريحان في وزن فوق 98 والذي حقق الفوز المثير على بطل الولايات المتحدة تي جي وينباس وسط مؤازرة جماهيرية شدت أكثر من ألفي متفرج من الجنسين وحقق المركز الثالث الأردني علي جفال.

وفي بطولة الوزن المفتوح كان التفوق لبطل الإمارات بدر السناني الذي حقق الفوز المثير على اللاعب الأميركي عبد اللطيف كاتشمان وفي المركز الثالث الأردني يوسف زوميت. وفاز بذهبية وزن 78 كغم التونسي المقيم حسن موسى بفوزه المثير على البرازيلي رينان ايبانك والثالث الإماراتي محمد نومان القبيسي، وفي وزن 90 كغم نال الميدالية الذهبية البرازيلي ديغو بيريرا بفوزه الصعب في آخر 20 ثانية على بطل الإمارات الفضي الشاب فيصل الكتبي الذي كان متفوقا حتى اللحظات الأخيرة ونال الميدالية البرونزية البرازيلي باولو ليت.

أما وزن فوق 90 كغم فقد حقق ذهبيته البرازيلي لويز فرناندو والثاني السويدي امين توتي واستحق الميدالية البرونزية لاعب الإمارات الصاعد يحيى منصور، ونال ذهبية الوزن المفتوح (الحزام البني) البرازيلي تياغو بيريرا بفوزه على مواطنه دييغو والثالث البرازيلي سانتياغو اوليفيرا، وفي وزن 68 كغم استحق الذهبية والمركز الأول لاعب نادي الجيش الأردني محمود حسين بفوزه السهل على مواطنه صدام اياد.
وجاء في المركز الثالث البرونزي الإماراتي سيف النعيمي، وفي وزن 62 كغم استطاع لاعب مملكة البحرين بدران محمود الفوز بالميدالية الذهبية بفوزه على الأردني حيدر راشد وفي المركز الثالث لاعب الجيش الأردني انس محمد فيما جاء في المركز الرابع اللاعب الإماراتي علي المنصوري وفي وزن 74 كغم حقق المركز الأول والميدالية الذهبية لاعب نادي الجيش الأردني سيد خويدر وفي المركز الثاني زميله ومواطنه زيد عيسى.
والثالث البرونزي اللبناني الوليد محمد ونال ذهبية وزن 80 كغم الهولندي تيلس تهميريو وجاء في المركز الثاني الفضي لاعب الإمارات خليفة القبيسي والثالث ماجد عبدالله والرابع الإماراتي وسام الحامد، أما وزن 86 كغم فقد حقق الذهبية الأردني يوسف زوميت والثاني لاعب الجيش الأردني تامر سمير والثالث اللاعب الأردني وليد وادي فيما جاء الفلسطيني عادل خليفة رابعاً.

وحرص اللواء الركن محمد هلال سرور الكعبي نائب رئيس أركان القوات المسلحة رئيس مجلس إدارة نادي ضباط القوات المسلحة على تقديم الشكر للشيخ زايد بن محمد بن زايد آل نهيان لرعايته واهتمامه المباشر بالبطولة التي توفرت لها كافة فرص النجاح وسط مشاركة تعتبر قياسية من شباب الإمارات والدول الصديقة والشقيقة في ظل الطفرة التي تعيشها اللعبة التي اتسعت قاعدتها بفضل الاهتمام الذي وجدته من كل الجهات التي أسهمت في طفرتها فيما استحقت شركة كركال الوطنية الدولية التقدير لرعايتها للبطولة.

وفريق الإمارات الذهبي الذي استحق التهنئة على إنجازه الذي تحقق أمام مستويات عالمية بجانب مساهمة شركة أبو حليقة التي ساهمت في الرعاية، ما يؤكد الدور الرائد الذي يجب أن تلعبه المؤسسات الوطنية الرائدة التي ظلت تسهم في كل الفعاليات الرياضية والاجتماعية خاصة الألعاب الفردية التي تمثل مستقبل الرياضة الإماراتية.

بن ثعلوب: شعبية كبيرة للبطولة بالمنطقة

أشاد محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد الإمارات للمصارعة والجودو بجهود نادي ضباط القوات المسلحة ونجاحاته الرياضية والثقافية والاجتماعية المستمرة بإشراف اللواء الركن محمد هلال سرور الكعبي نائب رئيس أركان القوات المسلحة رئيس مجلس إدارة النادي، ما ساهم في إحداث طفرة رياضية أفرزت الكثير من الايجابيات التي كانت مكان تقدير على كل المستويات .
بجانب الحرص على استمرار البطولة السنوية للجيوجيتسو البرازيلية التي تقام برعاية الشيخ زايد بن محمد بن زايد آل نهيان والتي كسبت شعبية على مستوى الدول والمنطقة دعما لجهود المدرب العالمي البرازيلي كارلوس سانتوس، كما استحق شباب الإمارات التهنئة بفوزهم بلقب البطولة الذهبي.
مؤنس برهان
جميع الحقوق محفوظة - مؤسسة البيان للصحافة والطباعة والنشر © 2007