Friday, May 09, 2008

AL BAYAN:



2008-05-09 02:59:45 UAE
بطولة كأس أبوظبي للجيوجيتسو تنطلق اليوم


تنطلق بعد ظهر اليوم على صالة اتحاد الإمارات للمصارعة والجودو الرئيسية في أبوظبي فعاليات بطولة كأس ابوظبي العالمي للجيو جيتسو البرازيلية لعام 2008 التي تقام تحت رعاية الشيخ زايد بن محمد بن زايد آل نهيان بإشراف نادي ضباط القوات المسلحة في ابوظبي بالتعاون مع اتحاد الإمارات للمصارعة والجودو والتي يبلغ اجمالي جوائزها المالية 33 ألف دولار.

ويشارك فيها أكثر من 150 لاعبا من أبطال اللعبة من 30دولة من مختلف دول العالم في مقدمتهم أبطال الإمارات بجانب نجوم منتحبات المملكة الأردنية الهاشمية، مملكة البحرين، السعودية، مصر، السودان، الصومال، سوريا، فلسطين، الكويت، تونس، المغرب، اليمن، إيران، الهند، اندونيسيا، استراليا، الأرجنتين، جنوب أفريقيا، انجلترا، كندا.

رومانيا، الولايات المتحدة، الفلبين، السويد، هولندا وسيرلانكا يشاركون في مختلف الأوزان التي حددتها البطولة للنخبة من الفئة الاولى لحملة الأحزمة البيضاء والزرقاء 9 DIVISIONS التي تضم أوزان 62 كجم، 68 كجم، 74، 80 كجم، 86، 92 98 كجم وفوق وزن 98 كجم والوزن المفتوح.

حيث تبلغ قيمة جائزة المركز الأول لتلك الفئة مبلغ 1400 دولار أميركي وللمركز الثاني مبلغ 600 دولار أميركي.. فيما حددت اللجنة الفنية للبطولة أوزان البطولة الثانية المحلية 5 DIVISIONS والتي يشارك فيها أوزان 66 كجم، 78، 90 وفوق وزن 90 كجم لأبطال الوزن المفتوح وسيحصل الفائز الأول بلقب كل وزن على مبلغ 1600 دولار أميركي وللمركز الثاني مبلغ 600 دولار أميركي.
وكان اللواء الركن(م) محمد هلال سرور الكعبي نائب رئيس أركان القوات المسلحة رئيس مجلس إدارة نادي ضباط القوات المسلحة في أبو ظبي قد قام بزيارة تفقدية للصالة الرئيسية التي ستقام فيها البطولة للاطمئنان على سير الإعداد للبطولة والوقوف على راحة ضيوف البطولة.
وقد كان في استقباله بطل العالم السابق البرازيلي كارلوس سانتوس مدير البطولة الذي أكد اكتمال كافه الترتيبات لانطلاقة البطولة وفقا للبرنامج الزمني للبطولة التي تستمر حتى مساء غد السبت موعد تكريم المراكز الأولى بعد ان تم أكثر من بساط لإقامة المنافسات مع مخاطبه الجهات المساهمة في إنجاح البطولة للتواجد في الوقت المحدد خاصة الخدمات الطبية، كما تم رفع أعلام الدول المشاركة..وقد وجهت الدعوة لعدد من القيادات الرياضية لحضور حفل الافتتاح المبسط.
مؤنس برهان